منتديات إفادة المغربية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة أهلا و مرحبا بك في منتديات إفادة المغربيّة ...يرجى التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل للإنضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ... نحن جميعا قلب واحد من أجل غد أفضل
ادارة المنتدى

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
rachida

الأختيار الصحيح لحفاظات الحيض يزيد من جمالك وأناقتك أمام الأخرين

في الخميس 14 نوفمبر 2013 - 16:47
يعتبر أختيار النوع المناسب من الحفاظات أثناء فترة الحيض أمر مهم جدا جدا جدا . فإذا أخترتي الحفاظة ذات النوعية الممتازه و المناسبه خلال الدورة الشهرية فأن ذلك يزيد من جمالك وأناقتك أما الأخرين ... لأنكي ستصبحي رشيقه وسوف تتحركين بكل بساطة أمام الناس ولن يسيطر عليكي القلق أبدا . ( ولهذه الفائدة المهمة للحفاظات كتب هذا الموضوع من واقع تجربتي الشخصية فلقد أستغرقت كتابة الموضوع 3 أشهر وهو مدة تجربتي مع الحفاظات ... أتمنى أن ينال رضاكم )
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
يعتبر دم الحيض نظيفاً وعديم الرائحة إلى أن تلوثه بالبكتيريا التي في المهبل وفي الهواء الجوي، فسرعان ما تتكاثر البكتيريا في الرطوبة الدافئة لدم الحيض مما يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة
ولذلك تعتبر النظافه الشخصية مهمة جدا لجمالك وأناقتك في هذه الفتره ... وإليك بعض النصائح حول النظافة في تللك الفترة:-

1 - من الأمور المهمة ( عليك بالاستحمام أو أخذ دش مرة أو مرتين يوميا ... خصوصا في فصل الصيف )

2 - غيري حفاظات الحيض (حسب المده التي تتحملها الحفاظه) أو ( الفوطه الصحية كثيراً لصغر حجمها وذلك لمنع حدوث تسرب وبالتالي تتكاثر البكتيريا تظهر الرائحة ).
( يوجد أضافه مهمة بخصوص هذه النقطة )

3 - ( بالنسبه للدش المهبلي) : ( ينصح بأستشارة الطبيب في هذه النقطه )
يمكن أن يكون ضاراً فالإفرازات المهبلية تنظف المهبل بشكل طبيعي وتحد من تكاثر البكتيريا. أما الدش فيخل بالتوازن الطبيعي للبكتيريا في المهبل مما يتيح الفرصة للفطريات الخميرية(الكانديدا)أو لبعض الأنواع القوية الخطرة من البكتيريا أن تتكاثر،وأن يدفع بالبكتيريا إلى داخل الرحم، مما يزيد خطر حدوث العدوى.

4 - ينصح بغسل المنطقة التناسلية بالماء وصابون الأطفال الغير معطر (يمكن أن يتهيج المهبل بالمواد العطرية )لمرة واحدة فقط باليوم مع ضرورة التشطيف الجيد من الأمام إلى الخلف بعد ذلك على مدار اليوم أستحمي بالماء فقط ( ومن الأمور المهمة أيضا القيام بحلق شعر العانه بماكينة حلاقه عادية وليس نتفه . لأن الشعر يخفي البكتريا )

5 - إياك أن توجهي تيار مائي قوي مباشرة نحو المهبل لأن هذا يؤدي إلى دفع جميع الأوساخ إلى الداخل وهنا يجب سكب الماء بلطف والتشطيف من أعلى إلى اسفل أو من الأمام إلى الخلف وليس بالعكس

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
( الأضافه ) بالنسبة لحفاضات الحيض :

يعتبر أختيار حفاظات الحيض أو الفوط الصحية للحيض أمر رئيسي وعامل نفسي مهم جدا لأنه يزيد ثقة المرأه بنفسها . وأذا توفرت هذه الثقة فإن المرأة تتحرك بنشاط أمام الجميع وتتكلم مع الزوج و أولادها و صديقاتها وتلاميذها بصورة طبيعية وعادية تساعدها على القيام بكافة الأعمال سواء الوظيفية في عملها أو الروتينية في بيتها .

ولهذا هناك بعض النصائح :

1 - كوني مؤمنه أن الله عز وجل جعل الحيض خيرا للمرأه فهو يقوم بتنظيف الرحم كل شهر ليحافظ على صحتك . ولذلك فالحيض ليس شرا أبدا


2 - أحرصي في أثناء فترة الحيض على أرتداء الملابس الفضفاضه والواسعه . وأختاري الملابس ذات اللون الغامق التي لا تشف أو لا توضح ( فهناك سيدات ترتدي الفوط الصحية أو حفاظات الحيض و في أثناء العمل عندما يسقط منها القلم أثناء الشرح للطالبات أو عندما يقع شيء ما من الطاولة تضطر إلى الركوع لأحضارها لذلك الملابس الغامقه والفضفاضه جيدة في مثل هذه المواقف حتى لا توضح أو تبرز ما ترتديه المرأة )

3 - أختاري فوطة أو حفاضة الحيض التي تناسبك وتشعورين عند أرتداءها بالراحة والثقه ... ولذلك هناك شيئان نلفت النظر لهما

* حفاظة الحيض : وهي كحفاظات الأطفال ولكنها بالحجم الكبير وتسمى في المحالات بإسم حفاظات الكبار ........ ولها مميزات وهي كالتالي

أ - توفر قدرا عاليا جدا جدا جدا من الراحه و الشعور بالثقة القوية عند المرأه (تتحدد هذه الثقه عند المرأة حسب مدى حاجتها و شعورها أن الحفاظة هي الشئ التي كانت تبحث عنه ... لأن هناك أيضا سيدات لا يجدن في الحفاظة شيئا جديدا أو مختلف عن الفوطة الصحية العادية ) ( تزداد الثقه شيئا فشيئا مع التدرب الجيد على أرتدائها و تعود المرأه عليها )

ب - كما أنها وبفضل حجمها العريض فإنها تمنع نزول الحيض من الجوانب خارخ إطار الحفاظة ( سواء أثناء النوم أو أثناء ممارسة ارياضه ) . فتصبح الملابس الداخلية للمرأة نظيفه
( بالأختيار الصحيح للمقاس الخصر و نوعية الحفاظة معا )

جـ - وبفضل حشوها القطني الكبير فإنها تمتص الحيض أكثر خصوصا في الأيام الثلاثه أو الأربعة الأولى للحيض . حيث يكون الحيض غزيرا .

هـ - (عن طريق أختيار المقاس المناسب للحفاضات ) يوفر الحزام الاصق للحفاظة إلتصاق جسم الحفاظة مع المهبل فلا تحتاج المرأة إلى ضم فخذها عند المهبل لضمان ان لا يبتعد جسم الحفاظة عن فتحة المهبل ( ويزيد من الأرتباط مع جسم المرأة لدرجة تشعر فيه المرأة أنها ترتدى شيئا كلا الملابس الداخلية وليس حفاظه )

د - أفضل الأوقات لأرتداء حفاظة الحيض هو أثناء النوم . حيث يتم أرتدائها قبل الذهاب إلى السرير ويتم تغييرها في الصباح . فهي تساعد المراة على النوم براحة وأمان بفضل الثقه التي تشعرها المراة عند ارتدائها ( مع أختيار المقاس المناسب للمرأه ونوعية الحفاظة يجب أن تكون ممتازه ) ولذلك هناك الكثير من السيدات و البنات تفضل أرتداء الحفاظات عند النوم ... وأفضل الأماكن لأرتداء الحفاظات هو المنزل . لذلك تفضل بعض السيدات أو الفتيات ألتي ترتدي حفاظات الحيض . أرتدائها أثناء التواجد في المنزل أكثر من أي مكان أخر .


ر - تعتبر الحفاظة مفضلة لدرجة كبيرة للمرأة الحامل خصوصا عند الخروج من البيت ( مع أختيار المقاس المناسب الذي لا يكون ضيقا جدا على خصر الحامل )
فالحفاظة عملية جدا ومهمة جدا للمرأة الحامل خصوصا عند الخروج من البيت أما للمشي أو الذهاب إلى التنزه فالمرأة الحامل لا ننسى أنها تقوم بتغذية نفسها وأيضا الجنين في بطنها لذلك من الأمور التي ينصح بها الطبيب السيدة الحامل بضرورة تناول السوائل والعصائر والأكثار من الحليب لتقوية الجسم وكي يتحمل فترة الحمل حيث يحتاج الجسم إلى قدر عالي من التغذيه ونتيجه لشرب السوائل بصورة أكثر في فترة الحمل تظطر المراة الحامل للذهب كثيرا لدورة المياه ... وتفيد المرأة في مرحلة ما بعد الولاده فالمرأة بعد الولادة تمر بمرحلة النفاس هي مرحلة تستغرق أسابيع خلالها أي منذ بدايتها أي بعد الولاده مباشرة يأخذ جدار الرحم الداخلي في التكسر مثل ما يحدث في الدورة الشهرية (الحيض)، يخلي ما فيه من مواد وخلايا التي تكونت أثناء الحمل وبفعل الهرمونات..؟ تكون الإفرازات الناتجة وهو ما تعرف بدم النفاس حمراء قانية محتوية على دم متجمد ثم يتغير اللون تدريجيا بعد 3-2 أيام ويصبح بني اللون يستمر لعدة أيام ثم يصير إفرازات بيضاء.. وتستمر تلك الإفرازات البيضاء عدة أسابيع ثم تنقص إلى معدلها الطبيعي التي كانت عليه قبل الحمل. وعليه فإن دم النفاس والإفرازات البنية الناتجة عن تكسر جدار الرحم (الذي يشبه الحيض) يأخذ في المتوسط لدى النساء ما بين أسبوعين إلى ثلاث أسابيع لذلك الحفاظة جيده جدا في مرحلة ما بعد الولاده.... و المرأة المرضعة فبالنسبه للمرأة المرضعة دائما تأخذ نصيحة بضرورة الأكثار من السوائل وهذا السبب تلزمه أستخدام حفاظة قوية وتستطيع التحمل أكثر ( خصوصا عند الخروج من البيت ) فقد تكون المراة المرضعه في حاجة إلى الذهاب إلى دورة المياة أثناء الأرضاع عندما تأتي القريبات والصديقات لزيارتها في بيتها أو تكون هي في زيارة لأحدى الصديقات او القريبات أو تكون ذاهبه إلى الحديقه أو مكان للتنزه أو الترفيه وتحتاج لدخول دورة المياه التي قد تكون متباعده أو سيئة النظافه أو أثناء أرضاع الطفل في الحديقه تكون في حاجة للذهاب إلى دورة المياه .. كما لا ننسى أن المرأة المرضعة تحتاج دائما إلى الأحساس بالراحة والأمان خصوصا أثناء أرضاع الطفل . وبالتالي فإن شعور المرأة المرضعه بالقلق يؤثر على معدل أفرز اللبن عند المرأة المرضع وبالتالي يتأثر الطفل الرضيع فيصرخ وتزيد مع صراخ الطفل الرضيع توتر المرأة المرضع ( لذلك تكون الحفاظة مفيده في هذه المواقف ولأنها توفر أحساسا عاليا جدا من الراحة لأن أرتدائها مثل أرتداء السراويل التحتية ) .


ز - بإعتبار الرياضه مهمة جدا للجسم فالعقل السليم في الجسم السليم خصوصا في أثناء الدورة الشهرية الرياضه مهمه للجسم ولذا تعتبر حفاظات الحيض ممتازة جدا في النوادي و صالات تقوية عضلات الجسم لممارسة الرياضه الجسمانية ( مع مراعاة أختيار المقاس المناسب لخصر المراة والنوعية الممتازة للحفاظة ) . فالتدريبات كما في الصورة متنوعه وتتخللها القيام بالجري و تنشيط العضلات . فحفاظات الحيض يمكنها أن تستمر معكي فترة أطول وتعطيكي أحساسا بالراحه أكثر من الفوطه أثناء القيام بالتمارين الرياضية كما أنها تمنحكي ثقة تزيد من نشاطك أثناء التدريبات أو التمارين الرياضية.

هـ - كما أن حفاظات الحيض تكون ممتازة في حفلات العرس أو حفل الزفاف للعروس وللمدعوات أيضا ( بالنسبه للعروس بالتحديد) فحفل الزواج يختلف من مجتمع إلى أخر فهناك مجتمعات يستمر فيها حفل الزواج أو الزفاف لفترات طويلة تصل إلى أربع ساعات وربما أكثر . كما أن العروس قد تشعر بالخجل عندما تطلب الذهاب إلى الحمام والجميع يريدون أن يتصوروا معها أو يرقصون معها كما أن حجم فستان العروس الكبير يضايقها ويزيد من قلقها إذا أرادات الذهاب إلى الحمام ( وإذا كنتي تنوعين أرتداء الحفاظه في حفل زفافك فتدربي عليها قبل يوم الزفاف بفتره كافية ) . وكذلك ( المدعوات ) فالقاعات الأفراح في بعضها تخصص دورة مياه واحده أو اثنين للمدعوات . وكثيرا ما تزدحم دورات المياه .خصوصا بعد البوفيه .. أو أن يكون الفرح في خيمه . لذلك تكون الحفاظة مفيده في هذه الأوقات

م - كما أن حفاظات الحيض تكون ممتازه أيضا للمرأه العامله التي يستغرق عملها فترات طويله مثل : المدرسه في المدرسة أو الروضه و الطالبه في المدرسه و الطالبه الجامعية و الدكتوره في المستشفى والمرأة المتطوعه و والممرضه و المرأة الموظفه التي تعمل في شركات أو بنوك أو غيرها من أماكن العمل والمضيفه الجويه ... و غيرها من الأعمال التي تعمل بها المرأة وتستغرق أوقات طويله . حيث يتم أرتدائها قبل الذهاب إلى العمل ويتم تغييرها عند العوده إلى البيت أو الفندق .

د - يمكن أرتداء الحفاظة لفترات طويله ( تتحدد حسب زمن الدورة فالحيض في أوله تختلف كميته عن الحيض في نهاية الدورة -- كذلك حسب نوع الحفاظة المستخدمة يجب أن تكون ممتازه ولذلك يوضع على الحفاظة من الخارج عدد المرأت التي يمكن أن تتحملها الحفاظه ) لذلك الحفاظة عملية جدا وممتازه جدا ومريحة جدا أثناء الرحلات : كالذهاب إلى البر أو الذهاب إلى المطل أو السفر إلى مدن بعيدة في المسافه أو عند الذهاب لمشاهدة حدث رياضي مثل مباريات كرة القدم مثلا حيث تكون دورات المياه بعيده ويصعب الوصول إليها لذلك الحفاظة جميله في مثل هذه المشاوير ( طبعا بعد التدرب الجيد عليها و أختيار النوعيه الممتازة للحفاظه .. وسوف نتناول جزئية التدرب في النقاط التاليه )

سلبيات : تحتاج لطريقه معينه عند أرتدائها( لذلك يفضل أرتدائها والمرأة جالسة على كرسي أو أن تكون المرأة في وضعية الجلوس حتى يسهل أرتدائها )
أيضا شكلها المختلف عن الفوطة ... ولذلك يفضل عند أرتداء الحفاظة أرتداء ملابس فضفاضه أو واسعه .

* فوطة الحيض : وهي الفوط العادية التي تستخدم للحيض مثل
(أولويز ) . وهي شائعه الأنتشار أو تستخدمها كثير من السيدات .


مميزاتها : سهلة في أثناء أرتدائها -- صغيرة الحجم -- تناسب شرائح كبيرة من النساء العاملات في مجالات كثيرة -- يمكن التخلص منها بسهوله

سلبيات :

أ - حجمها الصغير في بعض الأحيان لا يستطيع أحتواء الحيض كله لذلك يصيب بعض الحيض الملابس الداخلية خصوصا أثناء النوم أوممارسة الرياضه .

ب - وهذه المشكلة تواجه معظم السيدات . أثناء الجلوس على كرسي السيارة أو كرسي العمل تحتاج المرأة إلى التركيز لأنه أثناء قيامها من الكرسي عليها ضم الفخذين حتى لا تبتعد الفوطه عن فتحة المهبل . لأنه في حالة أبتعادها فإنها ستضطر إلى أستخدام اليد لإعادتها مرة أخرى للوضعية التي تكون فتحتة المهبل في منتصف الفوطه .

جـ ـ في بعض الأحيان لا تتحمل كثيرا خصوصا في الأيام الأولى للحيض حيث يكون الحيض غزيرا . ولذلك يستلزم تغيرها كثيرا أو في أوقات متقاربه


(*) ويمكنكي سيدتي أن تخصصي حفاظات الحيض لليومين أو الثلاثة أيام الأولى للحيض لأن الحيض يكون غزيرا . و أما الأيام الباقية تستخدم فيها الفوط الصحية .


ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ نستكمل النصائح

4 - أرتدي حفاظات أو الفوط الصحية أثناء فترة الحيض فقط . أو عندما تذهبين إلى مشوار يحتاج إلى أرتداء حفاظة او فوطه صحيه كزيارة أو رحلة أو أي مشوار أخر .... فمثلا في الأعياد أو المناسبات المهمة في الدوله . يذهب الناس إلى الأماكن العامة كالحدائق التي قد تكون دورات المياه فيها متباعده أو تكون مكتظه بالناس أو تكون سيئة النظافه لذلك تكون الحفاظة ممتازه في مثل هذه المواقف أيضا الملاهي و السينمات تكون في الأعياد مليئة بالناس . أختاري مايناسبكي سواء فوطه أو حفاظة .
.............................. .................... .............
كيفية التدرب على إرتداء حفاظة الكبار أو حفاظة الحيض (مهمة جدا جدا النقاط التاليه )

* وعند أرتداء حفاظات الحيض . يجب أن تتدربي على أرتداءها في البيت ( أولا ) حتى تتعودي على أرتداءها و وتختاري الحفاظة المناسبه لكي و تعرفي الوقت الذي تأخذه معكي الحفاظة وتشعوري بأنكي تمكنتي من ذلك . ثم بعد ذلك يمكنكي أرتدائها في الذهاب للأقراب أو الأصدقاء أو في العمل أو للتسوق

* تعتبر مرحلة التدرب في البيت أو المنزل مرحلة أساسية ومهمة جدا لأنه خلال تلك المرحلة تقوم المرأة بتحديد نقاطة مهمة وأساسيه وهي :

ــ تحديد نوع الحفاظة ( بعد تجربة عدة أنواع مختلفه تستقر المرأة على أختيار النوع الذي تراه مناسبا لها . من حيث قوة الأمتصاص و الراحة التي توفرها والوقت الذي تتحمله معها و السعر )

ــ أختيار الحفاظة أيضا على أساس المقاس المناسب الذي توفره . وهي نقطة أساسية ومهمة يجب أن يتناسب مقاس الحفاظة مع منطقة الخصر أو أن يتناسب مع جسم المرأة لكي لايحدث تسرب وحتى توفر الحفاظة الراحة والأمان الازمين. .... ملاحظة : قومي بقياس و تحديد مقاس منطقة الخصر عندكي بشريط المتر . وبالتالي قومي بأختيار مقاس الحفاظة الذي يناسب مقاس منطقة الخصر عندكي .



ــ من الأمور المهمة أيضا أثناء التدرب في المنزل على أرتداء الحفاظه هو تحديد المرأة للزمن الذي تستغرقه الحفاظة طوال أيام الدورة الشهرية بالقدر الذي يحافظ ويمنع ظهور رائحه الحيض ( مثلا كم تستغرق الحفاظة في اليوم الأول وكم تستغرق في باقي الأيام وكم حفاظة تحتاجين في اليوم ... وسجلي الوقت وسجلي ملاحظاتك ) .

ــ تحديد الملابس المناسبة لهذه الفترة : يجب على المرأة أن تقوم بتخصيص الملابس المناسبة لهذه الفترة ( ملابس الخروج أو العمل بالتحديد ) أحرصي أن تكون كما قلنا في نقطة سابقه ذات ألوان غامقه و أن تكون فضفاظة سواء داخل المنزل أو خارجه وعموما تعتبر أفضل نوعيات الملابس المناسبة أثناء أرتداء الحفاظات هي العبايات خارج البيت أو الجلابيات أثناء الجلوس في المنزل . وبشكل عام كل الملابس الفضفاضه مناسبه سواء فساتين أو ممكن أرتداء بنطلونات جينز وفوقها فستان كلها ستيلات جيده . كذلك من الأمور المهمة أيضا أختاري الملابس المناسبه في المنزل( الجلابيات المناسبه مثلا ) أثناء هذه الدوره عندما تأتي لزيارتك أحدى القريبات أو الصديقات في بيتك . أيضا تكون ذات لون غامق و تكون فضفاضه ( جهزي نفسك قبل قدوم الضيفه بوقت كافي حتى لا تظهر عليكي أثناء أستقبال الضيفه أو أثناء الجلوس معها علامات التوتر أو القلق )

ــ وأختاري أيضا السراويل التحتيه القطنيه المناسبه لهذه الفترة مهم جدا جدا جدا أيضا لأن أختيار الملابس القطنيه التحتية المناسبه يمنع حدوث صوت الخشخشة أثناء المشي أو الحركة . وكلما كان السروال التحتي قطني مشدود على الحفاظة كلما ساعد هذا في منع حدوث صوت الخشخشه أثناء المشي أو الحركه .

* أرتدي الحفاظة بشكل تدريجي بمعنى عندما تتأكدي أنك قمتي باختيار النوع المناسب من الحفاظات وعرفتي الوقت الذي تأخذه معكي وأرتديتها وقتا كافيا في المنزل لكي تتعودي عليها ( أبدئي بارتداء الحفاظة عند الذهاب للتنزه أو النزهه ثم بعد ذلك عند التسوق ثم بعد ذلك عندما تأتي لزيارتك أحد القريبات أو الصديقات في المنزل ثم بعد ذلك عند زيارة الأقارب ثم بعد ذلك عند زيارة الصديقات ثم بعد ذلك عند الذهاب للرحلة قصيرة ثم بعد ذلك عند الذهاب إلى العمل ثم بعد ذلك عند السفر ( هذا مثال على طريقه تدريجية ). في كل مرحله من السابقه ستسجلي ملاحظاتك لتفادي حدوثها مرة أخرى وفي كل مرة ستزيد فيها ثقة في نفسك وسوف تكتسبين خبره أكثر .
.............................. .................... ..................

5 - أحرصي أثناء فترة الحيض على أرتدأ ملابس داخلية قطنية . لأن الملبوسات الصناعية المصنوعة من البوليستر أو النايلون لا تسمح للبشرة بالتهوية وقد تؤدي إلى حدوث حساسيه أو تسلخات .

6 - بعد أنتهاء فترة الحيض . وعند العودة إلى البيت قادمه من عملك أو أي مشوار أخر .... أو عند الجلوس في البيت ..... أو عند الخلود للنوم . يفضل وبشكل كبير جدا جدا جدا عدم أرتداء سراويل تحتية إطلاقا . وأرتداء الملابس الفضفاضه أثناء ذلك . لتوفير تهوية جيدة للمهبل وعدم تكون رطوبه التي تسمح بنمو البكتريا الضاره . و لتعويض منطقة المهبل التهوية التي كانت قليله أثناء فترة الحيض . أضافة لذلك كلما كانت هناك تهوية جيدة لمنطقة المهبل ساعد هذا في منع وعدم حدوث تسلخات أو ألتهابات في منطقة المهبل .

7 - بعد أنتهاء فترة الدورة الشهريه تجنبي أرتداء السراويل التحتيه الضيقه ( أثناء الذهاب إلى العمل أو أثناء الخروج من البيت ) و وعدم أرتداء البنطلونات الضيقه لمنع تكون البكتريا الضاره .

8 - خصصي في حقيبتك الخاصة بك حفاظة أو فوطة صحية
( أو حسب ما تقدرين أنتي العدد الذي تحتاجينه وحسب المشوار أو المكان الذي ستذهبين إليه ) لتكون أحتياطية لمواجهة أي موقف مفاجئ قد تتعرض له المرأه خصوصا في حالات السفر أوالعمل أو الرحلات الطويله

9 - أحرصي على تنظيف وغسل منطقة المهبل بالماء العادي وتجفيفها جيدا ( عندما تكونين في البيت قومي بأخذ دوش ) في كل مرة يتم فيها تغيير الحفاظة أو الفوطه الصحية . ليتم أرتداء الحفاظة الجديدة أو الفوطه على نظافة . وبالتالي تمنعي نمو البكتريا الضارة
وعندما تقومي بالتخلاص من الحفاظة أو الفوطة في المنزل قبل وضعها في سلة المهملات قومي بوضعها في كيس عادي وأحكمي ربطها حتى لا تتسرب رائحة كريهة ثم ألقيها في سلة المهملات

10 - إذا كنتي سوف تذهبين إلى عملك أو إلى زيارة أقارب أو إلى تسوق أو كنتي في البيت وإحدى قريباتك أو صديقاتك سوف تأتي لزيارتك يفضل و يكون من الأفضل لكي تغيير الحفاظة أو الفوطة الصحية مادامت مضي على أرتدائها وقت و قد شارفتي على تغييرها ويكون ذلك قبل الخروج من البيت أو قبل قدوم الضيفه بمدة زمنية كافية لكي لتستقبليها بشكل أنيق وجيد وتكوني أنتي مرتاحه وتجلسين معها بكل طمأنينه وأمان .

(( أخيرا أقول ... هذا الموضوع أتمنى أن يكون قد حاز على رضاكم وقبولكم ... هذا الموضوع ربما لا يلقى قبولا عند البعض و ربما يلقى هذا القبول عند البعض الأخر .... هناك نساء يرتدين حفاظات الكبار في فترة الحيض في الكثير من بلدان العالم نظرا للمزايا السابقه التي قمنا بعرضها .. وهناك أيضا نساء يرتدين الفوط الصحية العاديه ... في النهاية المرأة هي صاحبة القرار .... شكرا على قرائتكم الموضوع ))

أخواتي هذا الموضوع فكرته ربما تكون جديده ....وبجد تعبت فيه كثير ... عشان يخرج إليكم بهذه الصوره ... يارب تكون الفكره نالت إعجابكم .. أرجوكم ضعوا تعليقاتكم على الموضوع .... سأكون سعيده بأفكاركم ولو فيه نقد أيضا سأكون سعيده بمعرفته .... رجاء شاركوا
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى