منتديات إفادة المغربية

مرحبا بكم منتديات إفادة المغربية .... جميعا قلب واحد من أجل غد أفضل ..!


هكذا هو لسان الحال في أفضل الأحوال

شاطر
avatar
farida
عضو ممتاز
عضو ممتاز

هكذا هو لسان الحال في أفضل الأحوال

مُساهمة من طرف farida في الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:11

هكذا هو لسان الحال في أفضل الأحوال فالعالم قد صعد إلى القمر وقام بعمل تفجيرات عليه ليتعرف على وجود الماء ومدى إمكانية الحياة هناك ونحن مازلنا نناقش تلك القضايا أو على حد قول أحدهم: نرى الفضيلة في عدد أمتار القماش.

وهذا في الحقيقة هو منهج المفلسين يثير قضية وحين يفشل في إقامة البرهان يحيد عنها ويبدأ في إثارة الغبار وإلقاء التهم، وهو منهج قديم.


ألم تكن الإجابة على موسى عليه السلام حين قال أنه رسول رب العالمين "قال ألم نربك فينا وليدا ولبثت فينا من عمرك سنين". فما العلاقة بين هذا وذاك، وما العلاقة بين كشف الوجه أو الساقين أو الصدر والتقدم العلمي هل أثبتت الأبحاث والتجارب العلمية والبحثية أن الإنسان كلما خلع قطعة من ملابسه تقدم تكنولوجيًا وتقنيًا؟ حسناً؛ هل القائمين على البحث العلمي وتطوير التعليم في عالمنا الإسلامي هم أصحاب الفكر الديني المتشدد هل النخب التي تدير عالمنا الإسلامي وتضع السياسات هم أولاء الذين يحسبون الفضيلة بأمتار القماش أم أنهم من تيار الاعتدال والاستنارة المزعوم؛ فلماذا نحن متخلفون لماذا لم تقودنا تلك النخب لنلحق بركب التقدم؟ لماذا هم فاشلون؟؟!!.

يتحدثون عن أن إسرائيل تخطط لهدم الأقصى ونحن ننشغل في نفس الوقت بقضية النقاب كلام طيب ولكن من أثار القضية ولم ينطق ببنت شفة عن الأقصى أليس هو تيار الاستنارة الذي يملك الأدوات الإعلامية وكان يمكنه أن يصمت مؤقتًا من أجل تركيز الاهتمام على القضية الأعظم.

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 0:07