منتديات إفادة المغربية

مرحبا بكم منتديات إفادة المغربية .... جميعا قلب واحد من أجل غد أفضل ..!


وصفات طبيبعية لتقشير الجسم

شاطر

omo rayane
نائبة المدير و المشرفة العامٌة على المنتديات النٌسائية
نائبة المدير و المشرفة العامٌة على المنتديات النٌسائية

وصفات طبيبعية لتقشير الجسم

مُساهمة من طرف omo rayane في الأربعاء 9 أبريل 2014 - 23:42


1- مقشر طبيعي بسيط منالسكر إن كنت لا تمتلكين الكثير من الوقت لتحضير الخلطات الطبيعية المركبة، فبالطبع ستفضلين تلك الخلطة الطبيعية من السكر. فهي ممتازة لتقشير الجسم وتساعدك على تنعيم البشرة والحصول على ترطيب فعّال لبشرتك أيضًا.
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من السكر مع ¼ كوب من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت البابونج العطري. استخدمي الخليط لفرك جسمك بالكامل في حركات دائرية، وستحصلين بعدها على بشرة رائعة. كما يمكن استخدام تلك الخلطة لتقشير الوجه والشفاه أيضًا.

2- مقشر النعناع الطبيعي لإنعاش البشرة، حضري خلطة النعناع لتقشير البشرة ولتتمتعي ببشرة ناعمة وحيوية. اخلطي 2 كوب من السكر الخشن، ¼ كوب من زيت جوز الهند مع 4-5 قطرات من زيت النعناع العطري. يفضل استخدام تلك الخلطة من النعناع للجسم فقط، فهي غير مناسبة لبشرة الوجه أو الشفاه (فقد يتسبب النعناع في تهيج بعض الأماكن الحساسة).

3- مقشر الليمون الطبيعي من أفضل وأبسط الخلطات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها لتقشير الجسم هي خلطة الليمون. فيمكن استخدامها للوجه والشفاه كذلك. كل ما تحتاجين إليه هو خلط كوب من السكر الأبيض أو البني، ½ كوب من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من قشور الليمون مع 2-3 قطرات من زيت الليمون العطري. اخلطي المكونات جميعًا جيدًا واستخدميها على جسمك.

4- مقشر الجريب فروت وهي وصفة رائعة لتقشير الجسم، حيث يتمتع الجريب فروت بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن الأساسية للبشرة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين أو زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت بذور الجريب فروت، 4 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض، مع ¼ كوب من عصير الجريب فروت. تخلط المكونات معًا ثم تستخدم لتقشير الجسم والحصول على بشرة ناعمة ورائعة.

5- مقشر القرفة والزنجبيل اخلطي كوب من ملح البحر مع ½ ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون أو ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج، ½ ملعقة كبيرة من القرفة مع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز. اخلطي المكونات معًا واستخدميها لفرك جسمك مع التركيز على المناطق الجافة والخشنة، استخدميها قبل الاستحمام أو أثناءه

6- مقشر الشوفان والسكر البني اخلطي ¾ كوب من السكر البني مع ½ كوب من دقيق الشوفان و1/4 كوب من العسل مع بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. بعد ذلك يستخدم الخليط لفرك الجسم وتنعيمه في حركات دائرية

7- مقشر الشوفان وصودا الخبز اخلطي ½ كوب من صودا الخبز مع ½ كوب من دقيق الشوفان، محتويات 2 كيس شاي أخضر مع كوب من الحليب و1/2 كوب من زيت الجوجوبا. استخدمي هذا المقشر الرائع لفرك الجسم والتخلص من طبقات الجلد الميت، كما يمكن حفظه في الثلاجة للاستخدام في خلال اسبوع.

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أبريل 2018 - 6:44