منتديات إفادة المغربية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات إفادة المغربية

مرحبا بكم منتديات إفادة المغربية .... جميعا قلب واحد من أجل غد أفضل ..!


افكار ونصائح مهمة للمنزل

avatar
omo rayane
نائبة المدير و المشرفة العامٌة على المنتديات النٌسائية
نائبة المدير و المشرفة العامٌة على المنتديات النٌسائية


افكار ونصائح مهمة للمنزل Empty افكار ونصائح مهمة للمنزل

مُساهمة من طرف omo rayane السبت 13 أبريل 2013 - 20:41

نظفى بيتك بإستخدام المواد الطبيعية

من عجائب الخل إلى الخصائص المدهشة والمنعشة لليمون تابعى نصائحنا لكيفية تنظيف بيتك بإستخدام مواد طبيعية. إن عملية تنظيف البيت تنظيفا شاملا عادة قديمة تقوم بها ربة كل منزل وتقليد متبع فى الأعياد. وفى فصلى الربيع والصيف حيث تبدأ درجة الحرارة فى الإعتدال وترغب ربة الأسرة فى نفض الأتربة التى تراكمت وتهوية الغرف المغلقة طوال فصل الشتاء، إليك بعض النصائح التى تجعل بيتك يبرق ويشرق مع بهجة الربيع والصيف.

1- النوافذ: فى صباح مشرق قومى بتنظيف زجاج النوافذ من آثار المطر وبصمات الأصابع والأتربة من الداخل والخارج. إخلطى 25% ملم من الخل الأبيض و75% من الماء الدافىء فى وعاء وبللى فوطة قديمة بالخليط. يمكنك إضافة عصرة ليمون أو عصير ليمون إلى الخليط الموجود فى الوعاء من أجل الحصول على خليط عطرى جميل، إرتدى قفازات مطاطية للحفاظ على أصابعك من البقع والإلتهاب. يمكنك أيضا إستخدام ورق الجرائد بعد تكويره.

2- السرير: الأن هو الوقت المثالى لإستعادة رونق الأغطية، التى يجب غسلها مرتين مع فصلى الشتاء والصيف. إذا كانت غسالتك الأتوماتك كبيرة وتسمح بغسل أغطية الصيف إغسليها بداخلها على درجة حرارة ساخنة فى يوم مشمس. إلا أن أغلب الغسالات صغيرة على الأغطية، ولتنظيفها بكفاءة من أجل قتل حشرات الفراش والأتربة وكل ما ينتج عنها من حساسية، جربى عملية الغسيل الجاف، والتى قد لا تكون الأرخص إلا أنها مهمة بشكل أخص لأولئك الذين يعانون من الأزمات الصدرية أو أمراض الجهاز التنفسى. وينطبق هذا على المخدات الصناعية والتى يجب غسلها كل شهرين.

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 19:11