منتديات إفادة المغربية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات إفادة المغربية

مرحبا بكم منتديات إفادة المغربية .... جميعا قلب واحد من أجل غد أفضل ..!


◄[ "لبن الأم" أهم طعام للطفل خلال أيام الولادة الأولى ]►╚

avatar
omo rayane
نائبة المدير و المشرفة العامٌة على المنتديات النٌسائية
نائبة المدير و المشرفة العامٌة على المنتديات النٌسائية


◄[ "لبن الأم" أهم طعام للطفل خلال أيام الولادة الأولى ]►╚ Empty ◄[ "لبن الأم" أهم طعام للطفل خلال أيام الولادة الأولى ]►╚

مُساهمة من طرف omo rayane الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 - 21:47

"لبن الأم" أهم طعام للطفل خلال أيام الولادة الأولى
◄[ "لبن الأم" أهم طعام للطفل خلال أيام الولادة الأولى ]►╚ Small820097143819
تعانى كثير من الأمهات من مشاكل مع إرضاع صغارهن، حيث يعانى البعض منهن من قلة اللبن الطبيعى، فيما تعلل أخرى من أن هذا اللبن غير مفيد للطفل، لذلك تسعى إلى فطام الطفل سريعا.

وقال رحاب عبد الله أخصائية النساء والتوليد، إن كثيرا من الأمهات لا يدركن أهمية الرضاعة، مشيرة إلى أن الرضاعة ليست فقط عملية إطعام الأم للطفل، بل هى حلقة تواصل بين الطفل واأ م، وأثبتت إحدى الدراسات أن الأطفال الذين يحصلون على طعامهم من خلال الرضاعة الطبيعية أكثر ذكاء من الأطفال الذين يحصلون على طعامهم من اللبن الصناعى.

وأضافت رحاب، أن لبن الأم يحتوى على فوائد كثيرة للطفل، خاصة خلال الأيام الأولى من ولادته، موضحة أن لبن الأم من الأطعمة التى لا يحتمل تلوثها مثل باقى الأطعمة، بالإضافة إلى أنه يحتوى على الإنزيمات والأجسام المضادة للفطريات والبكتريا، والتى تحمى الطفل من الأمراض التى قد تصيبه.

وأوضحت رحاب أن الأطفال الذين يتناولن الحليب الصناعى، بجانب الرضاعة، أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، مثل أمراض الجهاز الهضمى، والحساسية، مقارنة بمن يعتمدون فى التغذية على الرضاعة الطبيعية فقط، مشددة على ضرورة تعلم الأم لكيفية إرضاع الطفل بشكل سليم، حتى تتجنب الإصابة بأى التهابات بالثدى تجعلها تكره إرضاع طفلها.

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 6 أكتوبر 2022 - 8:36