منتديات إفادة المغربية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات إفادة المغربية

مرحبا بكم منتديات إفادة المغربية .... جميعا قلب واحد من أجل غد أفضل ..!


╝◄◄ فوائد احتضان الأم لطفلها عند البكاء ►►

avatar
omo rayane
نائبة المدير و المشرفة العامٌة على المنتديات النٌسائية
نائبة المدير و المشرفة العامٌة على المنتديات النٌسائية


 ╝◄◄ فوائد احتضان الأم لطفلها عند البكاء ►► Empty ╝◄◄ فوائد احتضان الأم لطفلها عند البكاء ►►

مُساهمة من طرف omo rayane السبت 23 نوفمبر 2013 - 13:04

فوائد احتضان الأم لطفلها عند البكاء
 ╝◄◄ فوائد احتضان الأم لطفلها عند البكاء ►► S820091712136

مشهد متكرر نراه كثيرا، طفل يبكى بشدة وعندما تحمله أمه، وتضعه على صدرها يتوقف البكاء ويكون الطفل أكثر هدوءا عندما تحتضنه الأم، لكن لا يعلم السبب وراء ذلك.

تقول الدكتورة هالة حماد، استشارى طب نفسى الأطفال والمراهقين، إن هناك بعض الأطفال يكونون بطبيعتهم كثيرى البكاء، لأن الأم أثناء الحمل تتعرض لضغوط نفسية وتصبح عصبية وبذلك يتأثر الجهاز العصبى للطفل ويكون حساسا فيصبح الطفل بعد الولادة كثير البكاء وعصبى.

وتضيف "هالة " أن احتضان الأم للطفل عند البكاء يفرز نوعين من المواد الكيماوية فى المخ تنزل على الجهاز العصبى وتعمل على تهدئته وتساعد على نمو الجهاز العصبى ومراكز الجهاز العصبى والتوصيلات بين هذه المراكز بشكل صحيح وجيد.

وتشير استشارى الطب النفسى، أنه عندما تترك الأم الطفل يبكى يتم إفراز 3 أنواع من الكيماويات فى المخ وهى (كورتيزول وأدرينالين ونورادرينالين) هذه المواد تؤثر على الجهاز العصبى فيصبح الطفل عصبيا وكثير البكاء مما يؤثر على الجهاز العصبى عند الطفل والتوصيلات والمراكز المختلفة ين الجهاز العصبى مما يؤثر على شخصية الطفل عندما يكبر.

مستكملة حديثها أن الطفل عندما يكبر يصبح الرجل أو المرأة أكثر عرضة للإصابة بمرض الاكتئاب والقلق النفسى، كما تتأثر أجهزة الجسم المختلفة عند الطفل عندما يكبر ويكون عرضة للإصابة بأمراض ضغط الدم ومرض السكر وقرحة المعدة وأزمة الربو والقولون العصبى والقلب.

كما تنصح "حماد" جميع الأمهات الاهتمام بأطفالهم فى الصغر ويعطوهم الكثير من الحنان واحتضان الطفل وتكون الأم أكثر صبرا وهدوءا فى تعاملها مع الطفل، لأن الطفل يكون ترمومتر الأم ويتأثر بالحالة النفسية التى تتواجد عليها الأم، مؤكدة أن يجب على كل أم أن تعلم جيدا أن لها دورا كبيرا


فى تكوين شخصية الطفل وحياته المستقبلية.

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 22:20