منتديات إفادة المغربية

مرحبا بكم منتديات إفادة المغربية .... جميعا قلب واحد من أجل غد أفضل ..!


كيف تختار بين أنواع الساعات ؟

شاطر

omo rayane
نائبة المدير و المشرفة العامٌة على المنتديات النٌسائية
نائبة المدير و المشرفة العامٌة على المنتديات النٌسائية

كيف تختار بين أنواع الساعات ؟

مُساهمة من طرف omo rayane في الإثنين 31 مارس 2014 - 12:44

تكتمل الاناقة عند الرجل باختيار مناسب لساعة اليد وانطباع المظهر العام يحتم علي الرجل اختيار دقيق للساعه لذلك هناك اسااسيات.

ساعة اليد قد تبدو عند الكثيرين أمر غير ضرورى ، هذا غير صحيح بالمرة فالساعة تزيد من أناقتك وتجعلك تبدو فى مظهر أجمل إذا اخترتها بشكل صحيح ، هناك عدد كبير من أشكال وأنواع الساعات تملأ الأسواق يمكنك الاختيار منها ،

فإنه ليس المهم ماذا ستختار المهم أن تختار الأختيار الصحيح والمناسب لك.


كيف تختار بين أنواع الساعات ؟



الساعات العادية أو الرقمية ؟
الساعة العادية أو التناظرية هى النوع التقليدي من الساعات حيث تتكون من عقرب ساعات ودقائق و علامات تشير إلى اثني عشر ساعة في اليوم، وهى تعتبر ساعة رسمية ومثالية لملابس العمل.الساعات الرقمية من ناحية أخرى يكون لها وجه LCDأو LEDالتي تعرض الوقت بالأرقام عليها .هناك نوع ثالث من الساعات التي تجمع بين سمات كل من الساعات التناظرية والرقمية ، فهي عملية جدا ويمكن ارتداؤها على حد سواء في العمل والأحداث شبه الرسمية الأخرى، ولكن من الأفضل تجنب ارتدائها للأحداث الرسمية جدا مثل حفلات الزفاف أو اجتماع عمل رفيع المستوى.

الساعات التى تعمل بالبطارية أو بالدفع ؟



الساعات الرقمية تعمل باستخدام بطارية خاصة بالساعة ، في حين أن الساعات التناظرية تعمل بخاصية الاهتزاز أو الدفع وهى مايطلق عليها الساعات الميكانيكية، الساعات الميكانيكية غالية الثمن بسبب خاصية الدفع التى تدعمها لأنها تستخدم عمل وحرفية فى تصنيعها .



كيف تختار إطار الساعة ؟



عادة ماتكون إطارات الساعات مستديرة أو مستطيلة أو مربعة أو حتى متعددة الأضلاع و يمكن أن تكون لامعة أو مطفية أو بها بلورات أو جواهر مرصعة في وجهها. من المستحسن أن تبتعد عن الساعات اللامعة أو المرصعة بالجواهر لأنها لا يمكنك أن ترتديها لأي من الأعمال الرسمية ولا يمكن ارتداؤها في أي مناسبة رسمية هى تستخدم فقط فى المناسبات الترفيهية .يمكن أن تختار إطار الساعات الرسمية من الفولاذ أوالذهب أوالفضة أو البلاتين، الحصول على ساعة من المعادن الثمينة مثل البلاتين والذهب أو الفضة سيكلفك الكثير من المال ، ولكن هناك خيارات أقل تكلفة متاحة لك تمتزج فيها هذه المعادن الثمينة مع سبائك أقل قيمة ، يمكنك معرفة المزيد عن تركيز المعادن عن طريق الوزن بالقيراط الموضوع عليها ، على سبيل المثال18Kيعني أن الساعة لديها من الذهب الخالص 75٪، 14Kيشير إلى تركيز 58٪ وهلم جرا.
كرستالة الساعة :



يطلق على الغطاء الذي يحمي وجه الساعة البلورة ، عادة ما تكون مصنوعة من زجاج شبكي شديدة المقاومة وتشديد، وا حين تصنع هذة البلورة من الزجاج التقليدى فإنها تكون معرضة للخدش ، والزجاج الشبكى يقاوم الكسر أكثر من الزجاج العادى .



حزام الساعة:



الساعات التناظرية أو التقليدية تميل إلى أن يكون الحزام من الجلد في حين أن بعض الساعات يكون الحزام مصنوع من نفس المعدن المصنوع منه الإطار ، الساعات الرقمية وخاصة النماذجيكون الحزام من البلاستيك.

الساعات الرياضية :



الساعات الرياضية عادة ما تكون مصنوعة من البلاستيك عالي الجودة الذى يجعلها مقاومة للماء إلى درجة عالية ، تميل الساعات الرياضية أيضا للعديد من الميزات الإضافية مثل أجهزة قياس الارتفاع، البوصلات، وما شابه ذلك، كما أنها مثالية للسباحين وغواصين حيث يمكنك الحصول على ساعة بها شاشات ضغط الدم و تكنولوجيا GPS .

تصميم ساعتك :



عند شراء ساعة تأكد من أنه يتلائم بشكل مريح على معصمك ، فإنه لا ينبغي أن تكون ضيقة بحيث يترك علامة على معصمك ، وعليك أن تختار ألوان الساعة الملائمة لما ترتديه ، إذا ساعتك من الفضة سوف تكون ملائمة مع ملابس بألوان من الأسود والرمادي ، الساعات الذهبية تكون ملائمة مع الالوان البنية والبيج وهلم جرا، الساعات الرقمية تبدو أفضل مع الملابس الكاجوال.

ملحوظة :



أول شيء يجب القيام به قبل الخروج للتسوق لشراء ساعة هو أن تكون هناك نظرة فاحصة على محتويات خزانة الملابس الخاصة بك ومن ثم الميزانية المالية لك ، واسأل نفسك ماهى المناسبات التي سوف ترتدى فيها الساعة؟ هل ستسخدمها فى العمل أو فى مناسبات خاصة أو فى ممارسة الرياضة

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 25 مايو 2018 - 20:31