منتديات إفادة المغربية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات إفادة المغربية

مرحبا بكم منتديات إفادة المغربية .... جميعا قلب واحد من أجل غد أفضل ..!


صلاة التسابيح لو كانت ذنوبك مثل عدد نجوم السماء، وقطر الماء، وعدد أيام الدنيا لغفرها الله لك

abou rayane
abou rayane
عضو ممتاز
عضو ممتاز

صلاة التسابيح لو كانت ذنوبك مثل عدد نجوم السماء، وقطر الماء، وعدد أيام الدنيا لغفرها الله لك Empty صلاة التسابيح لو كانت ذنوبك مثل عدد نجوم السماء، وقطر الماء، وعدد أيام الدنيا لغفرها الله لك

مُساهمة من طرف abou rayane الإثنين 5 يناير 2015 - 3:06

صلاة التسبيح:

ومما اختص بالفضل صلاة التسبيح، وهي أربع ركعات بتسليمتين،يعني يصلي ركعتين ويسلم على اليمين واليسار، ثم يصلي ركعتين ويسلم على اليمين واليسار، ويجوز أن تكون بتسليمة واحدة، وذلك في ليل أو نهار، غير الوقت المكروه، لما في الجامع الكافي قال: روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال لعمه العباس، ولجعفر بن أبي طالب -رضي الله عنهما- في صلاة التسبيح وهي: «أن يقرأ فاتحة الكتاب وسورة معها،ثم يسبح خمس عشرة مرة سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ثم يُركع ويُسبح عشراً، وإذا رفع رأسه من الركوع عشراً، وإذا سجد عشراً، وإذا رفع رأسه من السجود عشراً، وإذا سجد الثانية عشراً، وإذا رفع رأسه من السجود عشراً، فيكون ذلك خمساً وسبعين في كل ركعة».
قال: وقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «فلو كانت ذنوبك مثل عدد نجوم السماء، وقطر الماء، وعدد أيام الدنيا، وعدد رمل عالج لغفرها الله لك، تُصلِّيها في كل يوم مرة واحدة، قال العباس -رحمه الله: ومن يطيق ذلك يا رسول الله؟ قال: افعلها كل جمعة، قال: ومن يطيق ذلك؟ قال: افعلها في كل شهر مرة، قال: ومن يطيق ذلك يا رسول الله؟ حتى قال: افعلها في عمرك مرة واحدة».

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 8:31